في أي نوع من السيارات يستخدم نظام التعليق الهوائي؟

مكونات نظام التعليق الهوائي في أي نوع من السيارات يستخدم نظام التعليق الهوائي؟

التعليق الهوائي عبارة عن نوع من تعليق المركبة يستخدم منفاخاً مطاطية مقواة من النسيج مملوءة بالهواء بدلاً من ينابيع الملف أو نوابض الأوراق.

يتم تشغيله بواسطة محرك كهربائي أو مضخات هواء مدفوعة ومحرك.

الغرض من تزويد المركبات بتعليق هوائي هو تحسين جودة الركوب. ولكن في بعض الحالات الحديثة ، يتم استخدامها أيضًا لتوفير المناولة الرياضية. تمتلك أنظمة التعليق الهوائي الحديثة في سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة نظام تسوية ذاتية يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

تم استخدام نظام التعليق الهوائي في الشاحنات الثقيلة ذات أنظمة التسوية الذاتية للحفاظ على ارتفاع ثابت للمحور بغض النظر عن حمولة السيارة في الأربعينيات من القرن الماضي أثناء الحرب العالمية الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية. هناك العديد من الطائرات الثقيلة التي طورها مهندسو جنرال موتورز خصيصًا لل WW2 ، كما تضمنت استخدام نظام التعليق الهوائي مع ميزات التسوية الذاتية.

AIR-SPRING-SUSPENSIONS

AIR-SPRING-SUSPENSIONS

إن رواد نظام التعليق الهوائي في السيارات كانوا في الحقيقة من الشركات المصنعة غير المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والتي صنعت سيارات للاستخدام الشخصي وكمركبات لمرة واحدة.

كانت ستروين وجنرال موتورز أول مصنعي سيارات يستخدمن نظام التعليق الهوائي في طرازاتهما الفاخرة.

في الخمسينيات من القرن الماضي ، أصبح Citroen DS واحدًا من أوائل السيارات التي تتميز بنظام تعليق هوائي رباعي العجلات مع ميزات تسوية ذاتية.

استخدمت جنرال موتورز نظام التعليق الهوائي لأول مرة في الجزء العلوي من خط طراز كاديلاك الدورادو بروغهام 1957 مع ميزات التسوية الذاتية.

بعد أن بدأ سوق السيارات الفاخرة في اعتماد نظام التعليق الهوائي لسياراتهم ، بدأت العلامات التجارية مثل رولز رويس وكاديلاك ولينكولن ولاند روفر ولكسس ومايباخ ومرسيدس بنز وتيسلا وفولكس واجن وكرايسلر ورام من بين الشركات المصنعة الأخرى.

بعض المركبات على الطرق الوعرة التي شيدتها شيفروليه وهامر H2 القديمة استخدمت أيضا نظام التعليق الهوائي.

المستخدمون الحديثون الآخرون لنظام التعليق الهوائي يستخدمونه للتحكم في ارتفاع الركوب وبالتالي خصائص التعامل مع السيارات. السيارات الرياضية المصنعة من قبل بورش وسوبارو وأودي وفيراري ولامبورغيني تستخدم أيضًا تقنية التعليق الهوائي.

Share this post


Online Service
Live Chat