كيفية الحفاظ على امتصاص الصدمات السيارة؟

كيفية الحفاظ على امتصاص الصدمات سيارة الهواء الربيع؟

يعد ممتص الصدمات أحد المكونات المهمة في هيكل السيارة ، وتتمثل وظيفته الرئيسية في تحسين راحة السيارة. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب أيضًا دورًا معينًا في ثبات السيارة أثناء القيادة. كيف تحافظ على ممتص صدمات السيارة أثناء القيادة العادية؟ من أجل الحفاظ على امتصاص الصدمات بشكل صحيح ، يجب أولاً فهم مبدأ العمل وهيكل امتصاص الصدمات. بادئ ذي بدء ، يجب أن نفهم مبدأ العمل لامتصاص الصدمات السيارات. إن ممتص الصدمات المستخدم في نظام تعليق السيارات هو في معظمه ممتص صدمات هيدروليكي. مبدأ العمل هو استخدام المكبس في امتصاص الصدمات للتحرك صعودا وهبوطا ، والزيت في غرفة امتصاص الصدمات. يتدفق مرارا وتكرارا من غرفة واحدة من خلال المسام المختلفة في الغرفة الأخرى. في هذا الوقت ، يشكل الاحتكاك بين جدار الثقب والزيت والاحتكاك الداخلي بين جزيئات الزيت قوة تخميد ضد الاهتزاز ، وبالتالي تحقيق تأثير التخميد. لذلك ، يعمل الزيت الموجود بامتصاص الصدمات الهيدروليكية بشكل مستمر من تجويف واحد إلى تجويف آخر. من الواضح ، من وجهة نظر الهيكل ومبدأ العمل ، فإن ممتص الصدمات يتلف بسهولة بسبب ختم زيت ممتص الصدمات. بعد تلف ختم النفط ، سوف يتسرب زيت ممتص الصدمات ويفشل امتصاص الصدمات. لذلك ، انتبه إلى النقاط التالية أثناء الاستخدام العادي:

1. إذا كان سطح الطريق رديئًا ، مثل المرور عبر الخندق ، فمن الضروري التباطؤ. خاصة عندما تكون ظروف الطريق سيئة نسبيًا ، فقد يتسبب المرور السريع عبر طريق الحفر في حدوث مكبس لامتصاص الصدمات ، مما يتسبب في حدوث أضرار لامتصاص الصدمات.

2 ، تجنب وضع الأشياء الثقيلة في الجذع لفترة طويلة. بشكل عام ، تم ضبط المثبط الرباعي على الحالة المثالية. عندما توضع الشحنة الثقيلة في الصندوق لفترة طويلة ، تمتص صدمة العجلة الخلفية الضغط الثقيل ، ويزداد ختم الزيت ، مما قد يؤدي إلى تسرب الزيت.

3. تجنب وقوف السيارة لفترة طويلة. هذا يتسبب في أن تكون السيارة مرتفعة ومنخفضة على جانب واحد ، كما أن القوة غير المستوية ستسبب أيضًا أضرارًا لامتصاص الصدمات. 4. تحقق من امتصاص الصدمات بانتظام. في ظل الظروف العادية ، يجب فحص المثبط كل 20000 كيلومتر للتأكد من تسرب ممتص الصدمات أو الفشل.

اخصائي معاونات هيدروليك أطقم إصلاح موقع الجملة

اخصائي معاونات هيدروليك أطقم إصلاح موقع الجملة

Share this post


Online Service
Live Chat